تقوم مديرية الاعلام والاتصال بتنظيم برامج للتوعية المدرسية حول الاستخدام الأمثل للمياه وبالتعاون والتنسيق مع مديريات التربية والتعليم في محافظات الشمال






تقوم مديرية الاعلام والاتصال بتنظيم برامج للتوعية المدرسية حول الاستخدام الأمثل للمياه وبالتعاون والتنسيق مع مديريات التربية والتعليم في محافظات الشمال




ابتدأت شركة مياه اليرموك حملة وقف الهدر التي تنفذها كوادر مديرية قصبة اربد في شهر ايار من عام 2017 نتيجة لوجود مخالفات عديدة ومتنوعة وملاحظات على الخزانات العلوية والسفلية ومضخات المياه والتسبب بهدركميات كبيرة من المياه . حيث تركز الحملة على البنايات السكنية التي يوجد فيها مشاكل هدر في الخزانات ويتم توثيق اسم المشترك ورقم الاشتراك وصور تبين حالات الهدر ، ليصار الى الاستفادة منها في العديد من الامور و أهمها ارتفاع قيمة الفاتورة لتلك الاشتراكات وبالتالي فان أصحاب تلك الاشتراكات لن يسمح لهم بالاعتراض على قيمة فواتيرهم لأن هدر المياه الذي تم توثيقه في الأصل هو كميات مياه تم احتسابها من خلال العداد . وان الهدف من هذه الحملة ليس الفصل بقدر ما هو الحفاظ على المياه من الهدر وبما ينعكس ايجابيا لمصلحة المواطن في المقام الاول كانخفاض قيمة فاتورة المياه وتجنب حدوث مكرهة صحية اسفل العمارة وخاصة في الكراجات السفلية وبالتالي عدم الاضرار بالأبنية على المدى البعيد. وتعتمد الحملة اجراءات عديدة قبل الوصول الى فصل اشتراك المياه للمخالفين المتسببين بهدر المياه ابتداء من مراقبة الأبنية التي تنساب منها المياه في الشوارع كملاحظة أولية خلال فترة دور توزيع المياه ومن ثم الصعود الى أسطح تلك البنايات و تفقُد الخزانات و ترقيمها وتثبيت ملصق على الخزانات التي تعاني من مشاكل تسبب هدراً للمياه. ويتضمن الملصق رقم الخزان واسم العمارة ونوع الهدر سواء كان طواشة, او مواسير تالفة, او عداد معطل, او خزان مهترئ وأية ملاحظات أخرى مثل ربط المزاريب على شبكة الصرف الصحي. كما ويتضمن الملصق رقم هاتف للاستفسار ومن ثم يجري تعبئة كل المعلومات على كشوفات تم تنظيمها توضح نوع المشكلة لكل اشتراك مياه داخل العمارة لتشكل هذه المعلومات قاعدة بيانات خاصة لمثل هذه الحالات. ومن أجل ضمان معرفة المواطن بأن كوادر الشركة قامت بزيارة العمارة و اطلعت على وضع الخزانات العلوية و السفلية يتم وضع ملصق كبير على مدخل العمارة يفيد بان الشركة ستقوم بفصل الاشتراكات بسبب وجود هدر للمياه داخل العمارة بناء على الملاحظات التي تم الصاقها على الخزانات كما يتم وضع برشور على المركبات أمام العمارة مثبتة بمساحات المركبة على الزجاج الامامي بحيث يراها سائق المركبة لضمان وصول المعلومة للمشتركين داخل العمارة.






إن حملة تحصيل الاموال الاميرية التي تنفذها شركة مياه اليرموك تسير باجراءات عديدة قبل اللجوء الى الحجز على الأموال المنقوله وغير المنقوله وبما يتيح للمواطن فرصه الاعتراض او تقسيط المبالغ المترتبه عليه بعد استلام الاشعار وخلال 14 يوما. وبعد انقضاء هذه المدة يتم نشر الأسماء في الجريده الرسمية وهذه فرصة أخرى مدتها 60 يوما للإعتراض أو التقسيط ، وبعد ذلك ستقوم الشركة آسفة بالحجز على الأموال المنقوله وغير المنقوله بمخاطبة إدارة ترخيص السواقين والمركبات ، دائرة ضريبة الدخل والمبيعات ,مركز ايداع الأوراق المالية ,البنوك ،دائرة الأراضي والمساحة. ومن ثم يتوجب على المواطن تسديد 50 % من المبلغ المستحق والباقي بتوقيع شيك بنكي قابل للصرف او بكتاب رسمي من دائرته التي يعمل بها بتحويل مبلغ ثابت يتم الاتفاق عليه. وتدعو الشركة المواطنين الى تفادي هذه الإجراءات والمبادرة الى مراجعة الإدارات والمديريات في شركة مياه اليرموك لتسوية امورهم المالية وقبل انقضاء المده القانونية المسموح بها



 1  





تطوير وتصميم مديرية تكنولوجيا المعلومات
قسم التحليل والبرمجة
جميع الحقوق محفوظة © 2019