نبذة عن الشركة

نبذة عن الشركة

تأسست شركة مياه اليرموك كوريثة لإدارة مياه قطاع الشمال بتاريخ 26/7/2010 كشركة ذات مسؤولية محدودة وفقاً لأحكام قانون الشركات الاردني رقم (22) لسنة 1997 مملوكة بالكامل لسلطة المياه الأردنية وهي التي تشكل الهيئة العامة للشركة ممثلة بمجلس إدارة سلطة المياه. وتقوم بإدارة الشركة والإشراف عليها هيئة مديرين مكونة من (7) أعضاء وهي الجهة المسؤولة أمام الهيئة العامة وأمام الغير ولها الحق بتعيين مدير عام الشركة ومنحه الصلاحيات اللازمة لإدارة الشركة.

وتسعى شركة مياه اليرموك لتقديم الخدمات المثلى في قطاع المياه والصرف الصحي بكفاءة عالية ومتميزة للرقي بمستوى الخدمات المقدمة ضمن مناطق خدمة الشركة وهي (إربد, المفرق, عجلون, وجرش) وتنفيذ المبادرات الإستراتيجية للتخفيف من العبء الذي تشكله على خزينة الدولة عن طريق تقليل الفاقد المائي وتخفيض إستهلاكات الطاقة وبالتالي تحسين الأداء المالي بزيادة الإيرادات وتخفيض النفقات وبناء القدرات الفنية والإدارية ومواجهة مشكلة شح المياه لتلبية متطلبات النمو الطبيعي والقسري وبشكل يؤدي الى بناء الثقة بين الشركة ومتلقي الخدمة.

  • تتكون البنى الرئيسية للشركة مما يلي:
  • إدارة مياه محافظة إربد.
  • إدارة مياه محافظة المفرق.
  • إدارة مياه محافظة عجلون.
  • إدارة مياه محافظة جرش.

إضافة إلى عدد من الإدارات خاصة بالشؤون الفنية والإدارية والمالية والخدمات التجارية والمشتركين.

تقدم الشركة خدماتها في قطاعي المياه والصرف الصحي في المحافظات الأربع حيث يبلغ عدد المشتركين بالمياه حوالي (300000) مشترك في حين يبلغ عدد المشتركين بالصرف الصحي حوالي (100000) مشترك.

وتعتمد الشركة في التزويد المائي على المياه الجوفية بالشكل الأساسي من آبار العاقب ووادي العرب وحكما والرمثا ومجموعة من الينابيع والمصادر المائية المختلفة ويبلغ التزويد السنوي حوالي (85) مليون متر مكعب.

تم تطوير هذا الموقع الإلكتروني بالتعاون مع منظمة ميرسي كور وبدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية