شركة مياه اليرموك تحذر من الصقيع وتدعو لحماية عدادات المياه

شركة مياه اليرموك تحذر من الصقيع وتدعو لحماية عدادات المياه

الثلاثاء, يناير 15, 2019

دعت شركة مياه اليرموك المواطنين في مختلف مناطق خدمتها (اربد، جرش ،عجلون والمفرق ) لحماية عدادات المياه الموجودة في العقارات ، نظرا للتوقعات بإنخفاض درجات الحرارة الى ما دون الصفر.

وحذرت الشركة  من موجة صقيع متوقعة  بحسب الأرصاد  الجوية ، حيث قد تؤدي هذه الموجة الى إتلاف عدادات المياه المكشوفة مما يتسبب بإنقطاع المياه عن عقارات ومنازل المواطنين وتحملهم أعباء مالية اضافية. 

وتهيب الشركة  بالمواطنين ضرورة إتباع الاجراءات والتعليمات التي تضمن سلامة  العدادات وذلك بلفها بقطعة قماش او خيش ومن ثم لفها بقطعة بلاستيكية او كيس بلاستيكي حيث ستضمن هذه الاجراءات سلامة العداد وبالتالي حمايته من التجمد والتعرض لخطر التلف محذرة من ان التعليمات تنص على ان أي عداد يصاب بالتلف سيتحمل المواطن كلفة إصلاحه او استبداله.

وتكرر الشركة دعوتها للمواطنين بعدم ربط مزاريب مياه الأمطار على شبكة الصرف الصحي وضرورة تحويل المياه وتجميعها في الخزانات التجميعية واستخدامها للأغراض  المنزلية المختلفة تفادياً لعدم تحميل شبكات الصرف الصحي اكبر من طاقتها الاستيعابية مما يتسبب بعودة المياه العادمة للعقارات نفسها وفيضانها في الشوارع منوهة الى ان ربط المزاريب بشبكة الصرف الصحي أو فتح المناهل أو العبث بها هو مخالفة يعاقب عليها القانون وتسبب اعاقة لعمل كوادر الشركة اضافة الى الاضرار المترتبه على هذه الممارسات

تم تطوير هذا الموقع الإلكتروني بالتعاون مع منظمة ميرسي كور وبدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية