اليرموك تطلق مشروع تحسين ايرادات الصرف الصحي

اليرموك تطلق مشروع تحسين ايرادات الصرف الصحي

الأحد, مايو 27, 2018

 

باشرت شركة مياه اليرموك بالعمل على العديد من الخطوات لتحسين  خدماتها من خلال تحسين ايرادات الصرف الصحي بما يتضمنه من رسوم الربط واجور بدل الانتفاع في مناطق (قصبة اربد ، الرمثا ، بني عبيد).

واوضح مدير عام الشركة المهندس حسن الهزايمة ان الاهداف الرئيسية لهذا المشروع تتمثل في حساب الرسوم واجور بدل الانتفاع من الصرف الصحي المتاخرة مثل الربط غير القانوني على شبكة الصرف الصحي والمساحات والطوابق الاضافية التي قام المواطن باستحداثها ولم يقم باشراكها بالصرف الصحي بالطرق القانونية الصحيحة ولم تستوف رسوم الصرف الصحي ، كذلك المشتركين الذين لم يطلب منهم رسوم بدل الانتفاع بما في ذلك رسوم بدل الانتفاع المتأخرة والوحدات التجارية والصناعية المربوطة بشبكة الصرف الصحي وغير مربوطة بشبكة المياه (ما يسمى بالاتفاقية السنوية).

كما تم وضع آلية عمل تسير باجراءات متسلسلة تضمن الحصول على معلومات صحيحة ودقيقة ومن خلال فريق من المساحين ليصار الى توثيق المعلومات واعتمادها كمرجع يوضح الحالات المخالفة والتي يترتب على اصحابها تسوية اوضاعهم المالية مع الشركة، كما سيتم توزيع اشعارات على المخالفين .

وفي حال عدم استجابة المشترك سيتم اتخاذ اجراءات اخرى ابتداء من فصل اشتراك المياه عن العقار وعدم اعادتها إلا بعد تسوية الامور المالية الناتجة عن المخالفات وسيكون للمشترك فرصة كافية قبل تنفيد قانون تحصيل الاموال الاميرية  وما يترتب من خلاله من حجز على الاموال المنقولة وغير المنقولة وبالتالي ضرورة قيام المشترك بتسديد المبالغ المترتبة عليه قبل رفع اشارة الحجز.

ودعا الهزايمة المواطنين للتعاون مع فرق المسح الميداني وتزويدهم بالمعلومات التي يحتاجونها لانجاح هذا المشروع وحفاظا لحقوقهم ومما يسهم في توثيق معلومات صحيحة وتجنب فصل المياه او الحجز.

تم تطوير هذا الموقع الإلكتروني بالتعاون مع منظمة ميرسي كور وبدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية