المسح الميداني للعقارات والإعتداءات

المسح الميداني للعقارات والإعتداءات

الثلاثاء, يوليو 22, 2014

باشرت شركة مياه اليرموك من خلال كوادر مديرية المسح الميداني والتي تم استحداثھا مؤخرا القيام بالمسح الميداني للعقارات المربوطة على شبكات الصرف الصحي بطريقة غير قانونية او التي يمكن ربطھا على شبكة الصرف الصحي اعتبارا 2014 ، ويستھدف المسح الميداني ( 13472 ) عقار في قصبة اربد ، و /8/ من 17 9463 ) عقار في لواء بني عبيد ، ويمتد المسح الميداني ليسجل ( 1115 ) في ) الرمثا، و ( 1679 ) عقارا في محافظة عجلون ، و( 4115 ) عقارا في محافظة جرش و( 1519 ) عقارا في محافظة المفرق.

وقد تم التحقق من ( 653 ) عقارا تم ربطھا على شبكة الصرف الصحي بطريقة غير قانونية في محافظة اربد ، وتم توجيه ( 568 ) اشعار للمخالفين ، وقام بمراجعة مديرية مياه قصبة اربد ( 426 ) مشترك ودفع ما ترتب عليه من رسوم صرف صحي واجور الانتفاع في الصرف الصحي.
كما تم ضبط ( 120 ) حالة استخدام غير مشروع للمياه خلال شھر اب وايلول / 2014 في مناطق خدمة شركة مياه اليرموك.

وستقوم شركة مياه اليرموك بفصل المياه عن المشتركين الذين تم اشعارھم لدفع ما يتحقق عليھم من رسوم الاشتراك بالصرف الصحي واجور الانتفاع ، وفي حال التخلف عن الدفع سيتم تحويل المتخلفين عن الدفع الى المحاكم المختصة.

اما بخصوص الاعتداءات على خطوط وشبكات الصرف الصحي والمياه سيتم تحويلھا الى المدعي العام لاتخاذ الاجراءات القانونية بحق المعتدين.

أما المشتركين السابقين على شبكات الصرف الصحي فيقوم الكادر بأعمال المسح الميداني للتأكد من وجود ابنية اضافية تم بنائھا على المباني القديمة المربوطة على شبكات الصرف الصحي وتحديد مساحاتھا وتوجيه اشعارات بقيمة الرسوم المترتبة عليھا ومتابعة تحصيلھا حسب الاجراءات المتبعة سابقا.

ومن أھم واجبات ومھام مديرية المسح الميداني والإعتداءات/إدارة خدمات المشتركين
-1 المسح الميداني للعقارات الغير مربوطه على شبكة الصرف الصحي الواقعه ضمن خدمة الشركه بالصرف الصحي

-2 المسح الميداني للعقارات المربوطه على شبكة الصرف الصحي بطريقه غير -2 قانونيه أو غير مطابقه للمواصفات.

-3 تحصيل رسوم الصرف الصحي وأجور الانتفاع بالصرف الصحي وأجور بدل الانتفاع بالصرف الصحي من المنتفعين بشبكة الصرف الصحي.

-4 الكشف عن الاستعمالات غير المشروعه للمياه والإعتداءات على خطوط وشبكات الصرف الصحي والمياه وعلى المحطات والابار, وممتلكات شركة مياه اليرموك (ذ.م.م)/سلطة المياه.

-5 إزالة المخالفات والإعتداءات على خطوط وشبكات الصرف الصحي والمياه والمحطات والابار, وممتلكات شركة مياه اليرموك (ذ.م.م)/سلطة المياه

تم تطوير هذا الموقع الإلكتروني بالتعاون مع منظمة ميرسي كور وبدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية