برلمانيون ألمان يطلعون على مشاريع مائية تدعمها حكومتهم في شركة مياه اليرموك

إستقبل مدير عام شركة مياه اليرموك المهندس نبيل الزعبي اليوم الاثنين 29/10/2018 في موقع خزان الزملة في محافظة المفرق وفدا برلمانيا المانيا رفيع المستوى يرافقهم الصندوق الالماني لاعادة الاعمار (KFW) والوكالة الالمانية للتعاون الدولي (GIZ) والمعهد الفدرالي الالماني لعلوم الارض والمصادر الطبيعية للاطلاع على المشاريع التي تم تنفيذها في المحافظة بدعم من الحكومة الالمانية.

ع

اعتداء على احدى الآبار الارتوازية المهجورة في لواء الرمثا

اوضحت شركة مياه اليرموك انها وبالتعاون مع الشرطه البيئية قامت يوم الخميس ٢٧/٩/٢٠١٨ بالكشف على احدى الابار الارتوازيه المهجوره بالقرب من مدينة الحسن الصناعية بسبب وجود اعتداء من بعض الاشخاص بتنفيذ خطوط الصرف الصحي تصب داخل البئر حيث تم التنسيق مع عطوفة محافظ اربد ومتصرف لواء الرمثا وتم ازالة جميع هذه الخطوط البلاستيكيه الواصله الى البئر على طول ١كيلو متر وبعمق متر ونصف .

ع

زياره دولة رئيس الوزراء لشركة مياه اليرموك

واعطاء كل مواطن حقه حيث اوضح الهزايمة حرص الشركة على تطبيق البرنامج بشكل دقيق وان معالي وزير المياه والري على اطلاع بشكل يومي على الوضع المائي في المحافظات وزياراته المفاجئة للاطمئنان على موضوع حقوق المواطنين وحصصهم من المياه في كافة المحافظات وان اية اعطال تحدث يتم الابلاغ عنها للمواطنين في مختلف وسائل الاعلام وان الشركة تبذل جهدا كبيرا في ايصال المياه للمواطنين من خلال الصهاريج المستاجرة في حال لم تصلهم المياه من خلال الشبكات وحول استفسار دولته عن فاقد المياه اوضح الهزايمة ان الاستخدامات غير المشروعة للمياه تشكل النسبة الكبرى في فاقد المياه وان الشركة تعمل على مدار الساعة للتخفيف من هذه ا

ع

عويس: «268 » مليون دينار قيمة الدعم الحكومي على فاتورة المياه

قال وزير المياه والري المهندس منير عويس ان قيمة الدعم الحكومي على فاتورة المياه المقدم لمياه الشرب لعام 2017 بلغت  268  مليون دينار سنويا بواقع دينار و28 قرشا عن كل متر مياه

وشدد خلال اللقاء الحواري حول الحصاد المائي الذي عقد بمبنى محافظة اربد بحضور محافظ اربد رضوان العتوم والحكام الاداريين ورؤوساء البلديات ورئيس و اعضاء مجلس المحافظة «اللامركزية» والمجالس التنفيذية والاستشارية على اهمية الالتزام ببرامج توزيع المياه وعدم التلاعب بها بحيث ياخذ كل مواطن حصته خلال يوم الدور وحسب موعده, مؤكدا ان اي مشكلة بعدم الوصول يجب التبليغ عنها وضرورة متابعتها وحلها من قبل مدراء ومسؤولي المياه.

ع

اليرموك تنشر اسماء 1198 مشتركا ترتبت عليهم ذمما مالية

قامت شركة مياه اليرموك بالحجز على الاموال المنقولة وغير المنقولة لـ  1198 مشتركا ترتبت عليهم ذمم مالية بقيمة (384) الف دينار من الذين تم نشر اسماءهم في الجريدة الرسمية بتاريخ 2/12/2016  و15/12/2016 و  16/3/ 2017 ولم يقوموا بمراجعة الشركة لتصويب امورهم المالية بعد انقضاء المده القانونية المسموح بها وهي 60 يوما من تاريخ النشر .

ع

تعديل على برنامج الدور في منطقة الصريح

اوضح مدير عام شركة مياه اليرموك المهندس حسن الهزايمة انه تم تعديل برنامج التوزيع في منطقة الصريح - الرحيل الشمالي - اسكان أطباء الأسنان ، حماية الأسرة القديمة ليصبح صباح الثلاثاء من كل اسبوع بدلا من مساء يوم السبت من كل اسبوع.

ع

اليرموك تطلق مشروع تحسين ايرادات الصرف الصحي

 

باشرت شركة مياه اليرموك بالعمل على العديد من الخطوات لتحسين  خدماتها من خلال تحسين ايرادات الصرف الصحي بما يتضمنه من رسوم الربط واجور بدل الانتفاع في مناطق (قصبة اربد ، الرمثا ، بني عبيد).

ع

مباحثات اردنية عراقية لتبادل الخبرات في القطاع المائي

استقبل وزير المياه والري علي ظاهر الغزاوي في وزارة المياه والري وزير الموارد المائية العراقي الدكتور حسن الجنابي الذي يزور الاردن على رأس وفد عراقي فني بمشاركة مدير عام التخطيط في وزارة الموارد المائية العراقي جمال محسن علي بناء على دعوة من الحكومة الاردنية وبحضور السفيرة العراقية لدى المملكة الاردنية الهاشمية صفية السهيل وامين عام سلطة المياه م. اياد الدحيات وامين عام الوزارة م. علي صبح وامين عام سلطة وادي الاردن م. علي الكوز وكبار مسؤولي الوزارة ومؤسساتها حيث اكد الجانبان على عمق العلاقات التاريخية والاخوية بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات والعمل الجاد لتبادل الخبرات .

ع

الهزايمة: الوضع المائي في الشمال تحسن بشكل ملحوظ

قال مدير عام شركة مياه اليرموك المهندس حسن هزايمة، ان الوضع المائي في محافظات الشمال تحسن بشكل ملحوظ، بخاصة في مناطق لواء بني عبيد ومنها منطقة حوارة والصريح ومخيم الشهيد عزمي المفتي.

وأضاف لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) ان الشركة عملت هذا العام على تقليل كميات الضخ من خزان زبدا الى خزانات حوفا، الأمر الذي أدى الى توفير كميات من المياه إضافية بخزان زبدا ما يؤدي الى ارتفاع نسبة التزويد بالمياه في محافظة إربد.

ع

مياه اليرموك تتعامل مع تلوث منطقة الحي الشرقي قرب حديقة المنصور

 تعاملت كوادر شركة مياه اليرموك مع شكوى وردت الى مركز الشكاوي الموحد صباح اليوم الثلاثاء 22/5/2018 من منطقة الحي الشرقي قرب حديقة المنصور تفيد بوجود تغير على مواصفات مياه الشرب في تلك المنطقة وأكد مدير عام الشركة المهندس حسن الهزايمة أن كوادر فرق الصيانه والنوعية توجهت مباشرة الى مكان الشكوى وتم أخذ عينات للتأكد من صحة الشكوى ويجري العمل حالياً على مسح المنطقة وعمل نقاط تفتيش وفصل عدد من الخطوط والوصلات والعدادات احترازيا من أجل حصر منطقة الشكوى والوصول الى السبب الرئيسي وراء تغير مواصفات المياه

ع
كلمة المدير العام

الحمد لله رب العالمين على نعمة الانسانية أن جعلنا من عباده المفكرين العاملين في تأمين سلعة جعل الله منها كل شيء حي.

الرسائل الإخبارية

إن كنت ترغب بالإشتراك بالرسائل الإخبارية، الرجاء كتابة بريدك الإلكتروني في الأسفل:

تم تطوير هذا الموقع الإلكتروني بالتعاون مع منظمة ميرسي كور وبدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية